تعرف علي | أبرز 5 شخصيات فالعالم #1

نقدم لكم في هذا المقال #الجزء_الأول من بعض الشخصيات التي غيرت العالم من حولنا, وجعلته لنا أفضل بكثير مما سبق, سنسرد لكم أبرز 5 شخصيات تقنية جعلو لنا العالم مكانآ أفضل. تـابع التقرير!

1. بيـل جيتس – William Henry Gates III

بيـل جيتس مبرمج أمريكي أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت صاحبة نظام تشغيل ويندوز المتربع على عرش انظمة تشغيل الكومبيوتر حول العالم كما قدمت شركتة برامج مثل ميكروسوفت اوفيس وبريد هوتميل تصدر قائمة اثرى اثرياء العالم بـ79$ مليار دولار أمريكي واختارتة مجلة “Forbes” الامريكية فى قائمتها كأكثر الشخصيات تاثيرآ فى القرنين الـ20 والـ21. ترك قبل سنوات قيادة مايكروسوفت ليتفرغ لادارة مؤسستة الخيرة برفقة زوجتة.

2. مارك زوكربيرغ –  Mark Zuckerberg

الشاب الأمريكي الذى أسس عام 2004 موقع فيسبوك الشهير. الذ من خلاله استطاع ان يضيف بعدآ انسانيا وأجتماعيآ للأنترنت, تبلغ ثروتة 46$ مليار دولار أمريكي ويتحدث خمس لغات وبالرغم من التداول الكبير لأسمة الإ انه لا يحب الأضواء ويبدو خجولآ على خشبة المسرح وقليل الكلام.

واجة مارك عاصفة من الأنتقادات تتهمة بسرقة فكرة الموقع من زملاء له بالجامعة وكانت هذة القضية محور فيلم سينمائي أنتج عام 2009 ما آثار غضب زوكربيرغ واعتبره تلاعبآ بالحقائق.

الحادثة لم تؤثر على شعبية الموقع فبحسب احصائيات موقع “Alexa” احتل موقع فيسبوك المركز الأول فى عام 2015 كأثر المواقع الألكترونية زيارة فى العالم.

3. ستيف جوبز –  Steven Jobs 

العشرات من الأبتكارات وأجهزة المحمول التى نمسكها بايدينا واجهزة أيباد وكمبيوتر ماك تعود لعبقرية هذا الرجل مؤاسس شركة أبل عام 1976 حيث استطاع من خلالها صياغة التاريخ التكنولوجي الحديث, أيضا تولى جوبز عام 1986 الادارة التنفيذية لشركة الرسوم المتحركة “Pixar” وبقى فى المنصب حتى استولت عليها شركة “Walt Disney” المملوكة أيضآ لأبل وعلى أثر هذه الصفقة اصبح الرجل عضوآ فى مجلس الأدارة.

حيث أن جوبز يمتلك كاريزما قوية على خشبة المسرح وتقديم المؤتمرات الصحفية. فرض جوبز نفسة فى السينيما وتم أنتاج فيلمين سينيمائيين عنه فى هوليوود بالأضافة الى كثير من الوثائقيات.

توفى جوبز عام 2011 عن عمر يناهز 56 عامآ تاركآ ورائه واحدة من أكبر الشركات قيمة فى التاريخ.

4- لاري بيج – Larry Page

وهو مؤاسس الموقع الذى نزورة يوميآ, أكثر من زيارتنا لمنازل الأصدقاء بالتأكيد نتحدث عن “جوجل – Google” لاري بيج رجل أعمال ومبرمج أمريكي أسس عام 1998 مع صديقة “سيرج براين” محرك جوجل الشهير ماجعله أحد رجال التكنولوجيا البارزين وبثروة تقدر بـ38$ مليار دولار أمريكي.

حيث فاجأ لاري العالم قبل عام تقريبآ بخبر كتبه على مدونتة أعلن فية عن اندماج شركة جوجل والشركات التابعة لها تحت مظلة شركة جديدة تسمى “Alphabet” على ان يكون هو المدير التنفيذى للشركة الجديدة.

5 – شيغيرو مياموتو –  Shigeru Miyamoto

ساحر العاب الفيديو والأب الروحى لألعاب الفيديو! لك ان تسمية ما تشاء فهو مصمم ومنتج العاب يابانى أهم وأقدم شخصية فى عالم الألعاب الألكترونية بدأ عام 1977 مسيرتة مع شركة نينتندو الرائدة فى مجال الألعاب وهو مبتكر شخصية ماريو الأكثر شهرة فى شخصيات العاب الكمبيوتر كما صمم العاب أخري مثل دونكي كونج و اسطورة زيلدا و ستاربكس.

 أنتظر #الجزء_الثاني من؟! تعرف علي |تعرف علي | أبرز 5 شخصيات فالعالم #2