تعرف هاتف| ZTE Axon M الجديد!

هاتف ZTE Axon M هاتف ذكي بشاشتين الهاتف بمواصفات المرتفعة اعلنت عنة شركة “ZTE” الصينية ويحمل اسم “Axon M” ويحمل شاشتين الشاشتان غير قابلتين للطى بالمعنى الحرفى لكن بين الشاشتين هناك فاصل ميكانيكي لأغلاقهما على بعضهما البعض اي كأنك اغلقت شاشة اللابتوب على لوحة المفاتيح.

الشاشتان يمكن فصلهما او تكاملهما من حيث عرض المحتوى فـمثلا يمكن تصفح موقع بالشاشة الاولى و قراءة كتاب فى الشاشة الثانية او قراءة كتاب فى كلتا الشاشتين ويمكن الفتح بثلاثة اوضاع الاول طيهما على بعضهما البعض والثاني وضع الخيمة والثالث على طريقة الكتاب المفتوح.

مقاس الشاشتين مجتمعتين يبلغ 6.75 انش بدقة 1080 بكسل من نوع LCD محمية من طبقة زجاجية من نوع غوريلا جلاس 5, الشاشة الاولى تضم الازرار اللمسية فى الاسفل والشاشة الثانية تضم بالاعلى الكاميرا الوحيدة للهاتف, حيث يخدم التصميم بشاشتين فكرة جعلها كاميرا سيلفى امامية او كاميرا خلفية .

ذر الطاقة ومستشعر البصمة ومدخل الشريحة والذاكرة الخارجية على جانب الهاتف وبالأسفل السماعات والمايك ومدخل USB من نوع C وفى السقف مدخل السماعات التقليدية 3.5 ملم, اطارات الهاتف ليست نحيفة خاصة الأطارين العلوى والسفلى.

بينما تأتي الهاتف بمواصفات عالية فيحمل الهاتف معالج من نوع Snapdragon 821 ورام 4GB وكاميرا بدقة 20MB ويعمل الهاتف بنظام اندرويد 7.

سعر الهاتف بالولايات المتحدة الامريكية 725$ أمريكي, حيث أن وجود شاشتين كان على حساب بعض الأشياء المزعجة مثل رفع سماكتة الى 12.1 مللي متر مع وزن ثقيل يبلغ 230 جرام, وعلى سبيل المقارنة هاتف جوجل بكسل 2 وزنة 143 جرام وسماكتة 7.8 ملم, حيث أن رئيس شركة ZTE فى المؤتمر اعتبر ان الهاتف بمثابة  حقبة جديدة فى مجال تصميم الهواتف الذكية بعد الملل الذى اصاب المستخدمين من الهواتف الحالية والى حد ما كان محقآ فى ذلك؟! لكن امامنا سؤالان؟

← السؤال الأول: هل الفكرة اصلية ؟ كـفكرة لا!! لكن كتنفيذ نعم فهناك هواتف من Samsung و Motorola قابلة للطى لكن ZTE نجحت ان يكون هناك شاشتان بمقاس أكبر.

← السؤال الثانى: هل الفكرة عملية وقابلة لإقناع المستخدم ؟ يعتمد الجواب هنا على الاستخدام العملى للهاتف لفترة كافية فالهاتف مفيد لمن يريد مشاهدة محتوى لكن المزعج ان هناك فاصل بين الشاشتين بـمساحة ليست قليلة وكنا نتمنى لو جعلت الشركة من الشاشتين كأنهما شاشة واحدة ميكانيكية او التخفيف من هذا الفاصل وتخيل انك تشاهد فيلما وهناك خط اسود كبير فى منتصف الشاشة لكن يحسب للشركة انها تحلت بالشجاعة لتقديم شئ جديد فى وقت تسيطر حالة من الملل على تصميم الهواتف وانها وبلا شك فتحت بابا امام البقية للعمل على هذة الفكرة والتطوير عليها خاصة ان سامسونج تعمل على هاتف بشاشة مرنة قابلة للطى وطبعآ رئيس شركة سامسونج ومهندسي الشركة يمسكون هاتف ZTE Axon M لدراستة.

شاركنا برايك؟ هل يسلقي الهاتف نجاح في الأيام القليلة القادمة, وهل سيكون الهاتف عملي بما فيه الكفاية! ننتظر رايكم بالأسفل؟!