حقائق مرعبة عن القنابل النووية

صار السباق النووي هو المعيار الأقوى في تحديد قوة الدولة العسكرية ولكن لماذا كل هذه الضجة حول السلاح النووي؟ يمكنك الأن معرفة سبب التأثير الكبير لهذا السلاح علي سياسيات العالم إليك بعض الحقائق التي ستثير اندهاشك عن القنابل النووية.!!

1. القنابل حاليآ قوية بشكل لا يمكن تخيلة لدرجة انه اذا تم أطلاق كل الأسلحة النووية على الارض الأن سينفجر الكوكب باكمله ولن تسلم أي بقعة من الارض من التدمير.

2. يتسبب الأنفجار النووي في تكوين كرة نارية هائلة تصل درجة الحرارة داخلها الي 300 الف درجة مئوية وتكون كرة اللهب أكثر توهجآ من قرص الشمس كما يتسبب في أطلاق سيل من أشعة جاما الغير مرئية والنيترونات خلال الأجزاء الأولى من اول ثانية بعد الأنفجار.

3. تملك الولايات المتحدة وروسيا 93% من الأسلحة النووية في العالم, علي الرغم أن طاقة وقوة القنبلة العادية تكمن في قوة انفجارها إلا ان الوضع يختلف كثيرآ في حالة القنبلة النووية لأن قوة الأنفجار لا تشكل سوى 50% فقط من طاقة القنبلة وتأثيرها بينما يتوزع باقي تأثيرها في صورة حرارة هائلة وموجات إشعاعية قاتلة ونبضة كهرومغناطيسية هائلة.

4. فكر المهندسون اثناء السبعينات في استخدام الأنفجارات النووية للمساعدة في مشاريع الأنشاء ولكن سريعآ ما عدلوا الفكرة الجنونية, كان دوج وود يستعد لتصوير اختبار مبكر للقنبلة الذرية ولكنه قام بنزع النظارات الواقية قبل الوقت المناسب واضطر لتغطية عينية بيدية وقال دوج انه استطاع رؤية الدم يجري داخل ذراعة فى تلك اللحظة وعندما كشف عينية رأي شيئا أكثر جنونآ فالشخص الواقف أمامة عبارة عن هيكل عظمى استطاع الرؤية من خلاله بوضوح تام.

5. قاذفة القنابل المتخفية الحديثة للولايات المتحدة قادرة علي حمل 6 سلاح نووي من نوع (بي83) وكلآ منهم أقوي 75 مرة من القنبلة التي سقطت علي هيروشيما, حيث أن 10% من الطاقة النووية التي تستخدمها الولايات المتحدة ناتجة من استخدام المواد النووية الروسية المعاد تدويرها. بأمكانك مشاهدة الفيديو من هنا!

6. في عام 1962م قامت الولايات المتحدة بتجربة نووية اطلق عليها أسم النجم الرئيس شملت التجربة تفجير قنبلة هيدروجيني أقوي من القنابل التي القيت علي اليابان بمائة مرة وتمت عملية التفجير على أرتفاع 400 كم فوق المحيط الهادي, خلال الخمسينات كانت أماكن التجارب النووية في ولاية نيفادا محطة جذب للسياح الذين كانو مغرمين بزيارتها.

7. خلال الحرب الباردة كان هناك أقتراح في داخل الجيش الأمريكي يقضي بتجربة سلاح نووي علي القمر كوسيلة لإظهار التفوق العسكري ولكن الأقتراح لم يجد دعم من القيادة العسكرية.

8. حسب الأرقام المعلنة تمتلك روسيا أكبر ترسانة نووية حيث يوجد لديها 8400 سلاح نووي أكبر من اي دولة أخرى في العالم تليها الولايات المتحدة التي تمتلك 7650 سلاح نووي ثم فرنسا ولديها 300 ثم الصين وتمتلك 240 سلاح نووي تليهم المملكة المتحدة وبحوزتها 225 سلاح نووي.

9. خلال السبعين سنة الماضية حدثت عدة حوادث عرضيه فقدت خلالها الولايات المتحدة 11 سلاح نووي احد هذه الأسلحة هو قنبلة نووية فقدت في مكان ما من ساحل ولاية جورجيا في سنة 1958 وحتى الان لا يعرف من يمتلك تلك الأسلحة الخطيرة.

10. يتعرض الأنسان خلال فحص تقليدي بالأشعة المقطعية لنفس ومقدار الأشعة التي يتعرض لها شخص يقف علي مسافة 2400 متر من انفجار هيروشيما.

11. تحتضن ولاية نيومكسيكو متحف للقنابل النووية أقيم المتحف علي الأرض التى شهد اولى التجارب النووية عل الأطلاق والجدير بالذكر ان المتحف يفتح ابوابة لمدة 12 ساعة فقط كل سنة.

12. اكبر قنبلة نووية تم تفجيرها في العالم هي “قنبلة القيصر” التي اختبرها الأتحاد السوفييتي وكانت بقدرة 50 ميجا طن وهذا يعادل 1570 ضعف قوة قنبلتى هيروشيما وناجازاكى مجتمعتين وقد تمت التجربة فوق جزيرة في المحيط المتجمد الشمالي ونتج عن الأنفجار سحابة ارتفاعها 64 كم وعرضها 40 كم وكان قطر كرة النار الناتجة عن الأنفجار 6.4 متر واطلق الأنفجار موجات زلزالية وصل تأثيرها إلى جميع ارجاء الكرة الأرضية.

13. وفق سياسة مشاركة الأسلحة التي يتبعها الناتو قامت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر أسلحة نووية في المانيا وبلجيكا وايطاليا وهولندا وتركيا.

14. احدى الطرق التي يتم اتباعها لأكتشاف اذا كانت الوحة الفنية اصلية وقديمة ام انها نسخة مقلدة رسمت حديثآ, هو البحث عن نظير سيزيوم 137 و النظير سترونشيوم 90 وهذه النظائر لم توجد في الطبيعة الإ بعد اول انفجار نووي في سنة 1945م.

15. من بين 2000 تجربة نووية تمت سابقآ نعرف الدول التى اجرتها جميعآ إلا تجربة نووية وقعت في المحيط الهندي سنة 1979م ولم يعرف حتى الأن من الدولة المسئولة عن اجرائاتها.

16. روبرت اوبنهايمر الذي يشار اليه باعتباره (الأب الفعلي لمشروع القنبلة النووية) حاول قتل استاذه بالجامعة عن طريق تفاحة مسمومة.