فيس بوك تطلق ميزة جديدة وهي كتم الأصدقاء المزعجين!

يبدو أن فيس بوك ستقدم للمستخدمين حلاً بخصوص الأصدقاء المزعجين الموجودين على صفحتهم والذين يشاركون العديد من المنشورات يومياً ويملؤون الصفحة بالعديد من الصور والفيديوهات التي قد لا نرغب برؤيتها دائماً.

فيس بوك تعلن عن زر الغفوة ” فيس بوك تطلق ميزة جديدة”

يقدم زر الغفوة أو Snooze حلاً لهؤلاء المزعجين، ففي حال رأى المستخدم صفحة أو شخصاً أو مجموعة تسبب له الإزعاج بإمكانه النقر على القائمة المنسدلة الموجودة بجانب المنشور الخاص بهم ومن ثم النقر على خيار الغفوة أو Snooze، وهذا سيحذف منشورات المستخدم ويخفيها لمدة 30 يوماً.

وهذا يعد خياراً ألطف من التوقف عن متابعة الشخص، وأوضحت فيس بوك أن العديد من المستخدمين يرغبون بالتوقف عن رؤية المنشورات من بعض الأشخاص لكن ليس بشكل دائم، وهذا قد يكون طريقة لمعرفة ما إذا كان حذف منشورات شخص ما يؤدي إلى تجربة أفضل.

وكتبت فيس بوك عبر مدونتها :

” لقد سمعنا من بعض الناس أنهم يريدون خيارات أكثر للتحكم بما يرونه على صفحتهم الشخصية ومتى يرونه، وبواسطة ميزة Snooze الجديدة فإنه لا حاجة للتوقف عن متابعة الشخص أو إلغاء صداقته بشكل دائم بل يمكنك التوقف عن رؤية المنشورات لفترة من الوقت.”

وتعد هذه الميزة الجديدة آخر الأدوات التي أضافتها فيس بوك إلى المنشورات بعد عدم المتابعة والإخفاء واللتان تسمحآ بمسح بعض المجموعات والصفحات والأصدقاء بشكل دائم دون الحاجة لإلغاء الصداقة، وتعد ميزة الغفوة Snooze طريقة أكثر “حضارية” لإبعاد المزعجين.

وتأتي هذه الميزة في وقت يزداد فيه الانتقاد حول تأثير فيس بوك على المجتمع، فمنذ حوالي أسبوعين تقريباً أعرب بعض مسؤولي فيس بوك السابقين عن قلقهم من الاستخدام المفرط لفيس بوك موضحين أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تؤثر بشكل سلبي على الدماغ.

وفي رد على هذا الأمر صرحت فيس بوك أن أنها أصبحت مهتمة بالمجتمع بشكل أكبر من السابق وبدأت تضع باعتبارها هذا الجانب عند إطلاقها للمزايا الجديدة.

♥ تعرف على كل المعلومات التى تخص فيسبوك في ويكبييديا.