8 اشياء غريبه تحدث لك عند النوم

عندما يصير الشخص نائمآ فإن البعض قد يصدر شخيرآ، والبعض يتحدث، والبعض يقول أن الموت أخذه. كل هذه الأشياء الغريبة والمجهولة تحدث لنا أثناء النوم. إذا أردت أن تعرف ما هي هذه الإشياء اكمل المقال وستكتشف بنفسك. 8 أشياء غريبة تحدث لك عند النوم تعرف عليها.

1. ماذا يحدث عندما تحلم ان احد ما يتبعك هل ستجري في الحلم؟ اذا كنت هكذا فليس هذا بمخيف ، حيث أن هناك اناس تقول انها تري ظل الشخص الذي يتبعها بمجرد أن تستيقظ ويطلق علي هذا الأمر الهلوسة التابعه للنوم والذي يعني أن تري او تسمع او تشعر بشئ غير موجود في الحقيقه هذا النوع يحدث من الأطرابات اثناء حلم اليقظه فإن تري او ان تري ما تحب في هذه المرحله هو ما هيائه لك عقلك.

2. تمتلئ احلامنا بالعديد من الأشياء المدهشه والغير منطقيه ، تخيل اذا قمت بالتحكم بكل هذه الأشياء ، نعم يمكنك التحكم فيها حرفيآ ، فكل ما عليك فعله هو ان تنتبه الي كل ما تحلم به ، توجد العديد من الطرق تمكنك من هذا الأمر ومن اكثر الطرق المشهوره هي ان تسجل احلامك في كتاب عندما تستيقظ ، وعندما تمر ايام عديده ابحث عن اشياء او انماط مكرره ، وبهذه الطريقه يمكنك ان تتحكم في احلامك.

3. هل حلمت ذات مره انك تخرج من جسدك فقد اكد العديد من الأشخاص الذين مارسوا هذا الامر حول العالم  انهم شعرو بهذا الأحساس ، وقد قال البعض منهم انهم استطاعو ان يروا جسدهم علي انهم مجرد مشاهدين ، هذا ما يطلق عليه تجربه الخروج من الجسد وهذا لا يحدث فقط في الأحلام بل انه يحدث حقيقه في العمليات القريبه من الموت.

4. العديد من البشر يزعم ان لديه قدره خارقه علي السفر حول العالم وهو نائم ويطلق علي هذه الظاهره الاسقاط النجمي وبشكل مشابه لتجربه الخروج من الجسد يشعر هذا الشحص انه ينفصل عن جسده ، ويؤاكد البعض منهم رؤيته لافراد عائلتهم وهم  موجودون في اماكن بعيده جدآ ، واقصي ما يسير الإندهاش هو  وصفهم للأشخاص كما ولو كان ما راي حقيقه.

5. ماذا ستفعل اذا استيقظت في منتصف الليل وشعرت انك لا تستطيع ان تتحرك فستشعر انك تحتضر علي الرغم من ان هذه الظاهره تنتمي الي الظواهر الخارقه ، ففي الحقيقه ان هذا يعتبر خلل في المخ يسمي شلل النوم ، ففي كل مره ننام فيها تبطئ عقولنا قدرتنها علي الحركه تمامآ مثل انقطاع الكهرياء وهو ما يسمي مفتاح التنقل ، وتكمن المشكله عندما نستيقظ لانه في هذه اللحظه لا يقوم المخ بإي رده فعل ولا نتمكن من الحركه لفتره ما ،فإذا حافظت علي هدوئك فيمكن ان يستمر هذا  الشلل الي ثواني.

6. هل استيقظت يومآ ما وانت تشعر انك تسقط من علي شئ ،هذا الامر شائع جدا فحوالي 60% من سكان العالم مروا بهذه التجربه مره واحده في حياتهم علي الأقل، سوف افسر لكم لماذا تحدث؟ اثناء اللحظات الأولي من الحلم فإن مفتاح التنقل لا ينشط اجزاء الجسم ، وبالتالي فإن اجزاء اخري من المخ تتحكم فيك ، وبمعني اوضح فإن نصف المخ لم يدرك انك نائم فيرسل هذا التشنج لتقوم برد الفعل.

7. في الغالب انك تعرف شخصآ ما يتحدث وهو نائم ولاكن ما هو غريب حقآ هو انك لاتسمعه وتسمي هذه الظاهره بالتحدث اثناء النوم يسبب هذا الاطراب هلوسه الأنسان اثناء النوم بكلمات عشوائيه او خطابات طويله من غير توقف ، هذا الأمر غالبآ ما يرتبط بما تحلم به ،فإن هذا الأمر ليس مؤذي ولا تقلق اذا كنت تعرف اناس تفعل هذا.

8. تخيل انك في كابوس مفزع واخيرآ استيقظت وتناولت الفطور وذهبت الي المدرسه او الجامعه ووجد اختبار مفاجئ  ثم استيقظت مره اخري هذا الأمر يعرف بالاستيقاظ الزائف مثل حلم داخل حلم ، هذا النوع من الأحلام يحدث عندما تكون متوترآ او مضغوط من شي ما مثل رحله طويله او مهام مطلوبه في العمل او حدث مهم وهذا ما يجعل المخ يحاول ان يتخيل كيف يسير اليوم لكي تستعد.